1 ــ كثرة الالتفات يمينا وشمالا وعدم الجلوس باعتدال واستقرار.
2ــ كثرة الحركة وبروز مظاهر القلق والاضطراب على وجه المتعلم وجسمه بصفة عامة.
3 ــ تركيز النظر على الأستاذ أو المعلم المراقب لترقب غفلته والتفاته الى جهات أخرى أو اهتمامه بأمر معين.
4 ــ تعمد إفساد أوراق المسودة و أوراق الامتحان ومطالبة المراقبين بتغييرها من حين لآخر وبشكل متكرر بهدف تشغيلهم وتغيير وضعياتهم من خلال تنقلهم بين الصفوف وبالتالي افساح المجال لهم أو لزملائهم للقيام بعملية الغـش..
5 ـ الإكثار من أوراق المسودة في الطاولة بهدف إدراج أوراق مشابهة لها معدة سلفا بينها حتى لا تلفت الانتباه.
6 ـ كثرة استفسار الأساتذة أو المعلمين المكلفين بالمراقبة حول بعض الأسئلة، الكلمات غير المفهومة حسب زعمهم أحيانا، وفي أحيان أخرى حول الوقت لتسهيل عملية الغش.
7 ـ كثرة مطالبة زملائهم بتسليم لهم (القلم، المسطرة، الممحاة، الآلة الحاسبة.. وغيرها) باذن من الأستاذ أو المعلم وخلالها تستغل فرصة الاتصال لالتقاط بعض الأفكار، المعادلات، القوانين …أو لتمرير بعض الإجابات.
8 ـ التستر وراء الزملاء أو وضع اليد على الخد بشكل يخفي الشفتين من أعين المراقبين للاتصال بصوت خافت مع الذين يقربونهم، وحينما يقترب منهم بعض المراقبين يتظاهرون وكأنهم يتكلمون مع أنفسهم.
9 ـ التظاهر بأنهم يفكرون في الاجابة عن طريق النظر الى الحائط أو السبورة الا أن أعينهم بمثابة \"كاميرا\"مركزة على أوراق زملائهم الجالسين أمامهم لالتقاط بعض المعلومات